To sign my guestbook, you need to signin first. | |
yseem88 Guestbookft4k (13 years ago) •~•بسم ٱلله ٱلرحمن ٱلرحيم•~• ٱلسلام عليگمٍ ورحمه ٱللهٍ وبرگآته..." .." إِذَٱ رَأَيْتَ غُبَٱرٌ عَلَىْ مُصْحَفِگَ فَــإِبْگِ عَلَىْ نَفْسِگَ".. •~{ قآل رسول الله محمد صلى ٱلله عليه وسلمِ... مثل ٱلمؤمن ٱلذي يقرأ ٱلقرآن گمثل ٱلأترجهَ طعمهٱ طيب وريحهٱ طيب ومثل ٱلمؤمن ٱلذي لٱيقرأ ٱلقرآن گمثل ٱلتمره طعمهٱ طيب ولٱ ريح لهٱ ومثل ٱلفٱجر ٱلذي يقرأ ٱلقرآن گمثل ٱلريحٱنـهَ ريحهٱ طيبوطعمهٱ مر ومثل ٱلفٱجر ٱلذي لٱيقرأ ٱلقرآن گمثل ٱلحنظلـهَ طعمهٱ مر ولٱ ريح لهٱ • • • أهلٱ بگ يٱ رمضٱن في زيٱرتگ ٱلخفيفـهَ ٱلتي تطل بهٱ علينٱ گل عٱم وتحمل معگ بٱقٱت من نسمٱتگ ونفحٱتگ وروحٱنيٱتگ ٱلعظيمـه ٱلمفعمـهَ بٱلإجلٱل وٱلتگبير طوٱل أيٱم معدودٱت . قٱل تعٱلى: ( شهر رمضٱن ٱلذي أنزل فيه ٱلقرآن هدى للنٱس وبينٱت من ٱلهدى وٱلفرقٱن ) • • • ft4k (13 years ago) بسم الله الرحمن الرحيم علموا نسائكم سورة العفاف ينبغي أن نحث نساءنا وبناتنا على تعلم وحفظ سورة النور، وكذلك سورة الأحزاب لما تحويه هاتان السورتان من الآداب الاجتماعية التي يجب أن يتمسك بها المؤمنون في حياتهم العامة والخاصة، كالاستئذان عند دخول البيوت، وغض الأبصار، وحفظ الفروج، وحرمة اختلاط الرجال بالنساء الأجنبيات، وآداب الستر والحجاب وعدم التبرج، وما ينبغي أن تكون عليه الأسرة المسلمة من العفاف والستر والنزاهة والطهر، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه: (( علموا نساءكم سورة النور )).. منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة ft4k (13 years ago) بسم الله الرحمن الرحيم حكم قيادة المرأة للسيارات السؤال : أرجو توضيح حكم قيادة المرأه للسيارة ؟ الجواب : الجواب على هذا السؤال ينبني على قاعدتين مشهورتين بين علماء المسلمين : القاعدة الأولى : أن ما أفضى إلى محرم فهو محرم .وبناء على هاتين القاعدتين يتبين حكم قيادة المرأه للسيارة ، فإن قيادة المرأه للسيارة تتضمن مفاسد كبيرة فمن مفاسد هذا : نزع الحجاب ، لأن قيادة السيارة سيكون بها كشف الوجه الذي هو محل الفتنة ، ومحط أنظار الرجال ، ولا تعتبر المرأه جميلة وقبيحة عند الإطلاق إلا بوجهها ، أي أنه إذا قيل : جميلة أو قبيحة لم ينصرف الذهن إلا إلى الوجه ، وإذا قصد غيره فلا بد من التقييد ، فيقال : جميلة اليدين ، جميلة الشعر ، جميلة القدمين . وبهذا عرف أن الوجه مدار قصد . وربما يقول قائل : إنه يمكن أن تقود المرأه السيارة بدون هذا الحجاب بأن تتلثم المرأه وتلبس في عينيها نظارتين سوداوين . والجواب عن ذلك أن يقال : هذا خلاف الواقع من عاشقات قيادة السيارات ، واسأل من شاهدهن في البلاد الأخرى ، وعلى الفرض أنه يمكن تطبيقه في بداية الأمر فلن يدوم طويلاً ، بل سيتحول في المدى القريب إلى ما كانت عليه النساء في البلاد الأخرى كما هي سنة التطور المتدهور في أمور بدأت هينة بعض الشيء ثم متدهورة منحدرة إلى محاذير مرفوضة . ومن مفاسد قيادة المرأه للسيارة : نزع الحياء منها ، والحياء من الإيمان كما صح ذلك علن النبي صلى الله عليه وسلم . والحياء هو الخلق الكريم الذي تقتضيه طبيعة المرأه وتحتمي به من التعرض إلى الفتنة ، ومن مفاسدها : أن المرأه تكون طليقة تذهب إلى ما شاءت ومتى شاءت وحيث شاءت إلى ما شاءت من أي غرض تريده لأنها وحدها في سيارتها متى شاءت في أي ساعة من ليل أو نهار ، وربما تبقى إلى ساعة متأخرة من الليل . المرجع : كتاب الفتاوي الشرعية في المسائل العصرية من فتاوي علماء البلد الحرام - الطبعة الأولى حكم قيادة المرأة للسيارات .. الشيخين ابن باز والشيخ ابن عثيمي رحما الله تعالى 1420هـ - 1999 ft4k (13 years ago) بسم الله الرحمن الرحيم رقم 1072 - سنة متروكة رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا من السُّنَن المتروكة في هذه الأيام الدعاء بين الظهر والعصر يوم الأربعاء: عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ دَعَا فِي مَسْجِدِ الْفَتْحِ ثَلَاثًا يَوْمَ الِاثْنَيْنِ وَيَوْمَ الثُّلَاثَاءِ وَيَوْمَ الْأَرْبِعَاءِ فَاسْتُجِيبَ لَهُ يَوْمَ الْأَرْبِعَاءِ بَيْنَ الصَّلَاتَيْنِ فَعُرِفَ الْبِشْرُ فِي وَجْهِهِ، قَالَ جَابِرٌ: " فَلَمْ يَنْزِلْ بِي أَمْرٌ مُهِمٌّ غَلِيظٌ إِلَّا تَوَخَّيْتُ تِلْكَ السَّاعَةَ فَأَدْعُو فِيهَا فَأَعْرِفُ الْإِجَابَةَ ". قال الشيخ حسين العوايشة حفظه الله في "شرح صحيح الأدب المفرد": (فاستُجيب له بين الصلاتين مِنْ يوم الأربعاء): قال شيخنا (أي: الألباني) حفظه الله مجيباً سؤالي عن ذلك: لولا أَنَّ الصحابي رضي الله عنه أفادنا أَنَّ دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم في ذلك الوقت من يوم الأربعاء كان مقصوداً، والشاهد يرى ما لا يرى الغائب وليس الخبر كالمعاينة، لولا أَنَّ الصحابيّ أخبَرنا بهذا الخبر؛ لكنّا قُلْنا هذا قد اتفق لرسول الله صلى الله عليه وسلم أَّنه دعا فاستجيب له، في ذلك الوقت من ذلك اليوم. لكن أَخذ هذا الصحابي يعمل بما رآه من رسول الله صلى الله عليه وسلم يوماً ووقتاً ويستجاب له. إِذاً هذا أمرٌ فهمناه بواسطة هذا الصحابي وأَنّه سنّةٌ تعبدية لا عفوية. انتهى كلامه حفظه الله. قال شيخ الإسلام ابن تيمية في "اقتضاء الصراط": وهذا الحديث يعمل به طائفة من أصحابنا وغيرهم فيتحرون الدعاء في هذا كما نقل عن جابر ولم يُنقل عن جابر رضي الله عنه أنه تحرى الدعاء في المكان بل في الزمان. وقال البيهقي في "شعب الإيمان": ويتحرى للدعاء الأوقات والأحوال والمواطن التي يرجى فها الإجابة تماما فأما الأوقات فمنها ما بين الظهر والعصر من يوم الأربعاء. gnhs666 (13 years ago) بدون زعل يابنات وياحريم .: هههههه :. / \ / \ / \ / \ / \ / \ / \ حريم رايحين سوق فيه تخفيضات ft4k (13 years ago) بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم . اخواني واخواتي كما تعلمون شأن الصلاة شأن عظيم فاذا صلحة صلاتك صلح باقي عملك فجميع امورنا في حياتنا اليوميه لها شروط وطرق وواجبات لبد من اتقانها على الوجه الصحيح .. وكذالك الصلاة ايضآ لها شروط واركان وواجبات فدعونا نتعرف عليها لكي نتقنها على الوجه الصحيح . شروط الصلاة . الاسلام ، وضده الكفر. 2- العقل ، وضده الجنون .3- التميز ، وضده الصغر. 4- رفع الحدث . 5- دخول الوقت . 6- ستر العورة . 7-استقبال القبلة . 8- النية ، ومحلها القلب . 9-إزالة النجاسة من البدن والثوب والبقعة أركان الصلاة . القيام مع القدرة في الفريضة . 2- تكبيرة الاحرام . 3- قراءة الفاتحة في كل ركعة . 4- الركوع . 5- الرفع منه . 6- السجود على الأعضاءالسبعة . 7 -الاعتدال منه . 8 -الجلسة بين السجدتين . 9- التشهدالأخير. 10 -الجلوس له . 11 -الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فيه . 12 -التسليمتان . 13 - الطمأنينة في جميع الأركان . 14- الترتيب . واجبات الصلاة . 1- جميع التكبيرات عدا تكبيرة الإحرام . 2- قول سبحان ربي العظيم في الركوع . 3- قول سمع الله لمن حمده للإمام والمنفرد دون المأموم .4 -قول ربناولك الحمد للكل . 5 -قول سبحان ربي الاعلى في السجود . 6 -قول رب اغفرلي بين السجدتين . 7 - التشهدالأول . 8 - الجلوس للتشهد الاول . الشرط : لاتصح الصلاة إلا به . الركن : تبطل الصلاة بتركه سهوآ أو عمدآ . الواجب : تبطل الصلاة بتركه سهوآ أو عمدآ وتجبر بسجود السهو عند تركه سهوآ . ft4k (13 years ago) رقم 1065 - عداوة الشيطان ومغفرة الرحمن رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: " قَالَ إِبْلِيسُ: أَيْ رَبِّ لَا أَزَالُ أُغْوِي بَنِي آدَمَ مَا دَامَتْ أَرْوَاحُهُمْ فِي أَجْسَادِهِمْ ". قَالَ: " فَقَالَ الرَّبُّ عَزَّ وَجَلَّ: لَا أَزَالُ أَغْفِرُ لَهُمْ مَا اسْتَغْفَرُونِي ". أخرجه أحمد (3/29 ، رقم 11255) ، وعبد بن حميد (ص 290 ، رقم 932) ، وأبو يعلى (2/530 ، رقم 1399) ، والحاكم (4/290 ، رقم 7672) ، وقال : صحيح الإسناد. وأخرجه أيضًا: الطبراني فى الأوسط (8/333 ، رقم 8788) . وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (1 / 163). منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة gnhs666 (13 years ago) للي مايعرف عنوااني دآمك مصمم ،، تفضل سجل العنوان .. يسعدنـــي { مثلك } اذا جالــي . سجل : مع اول طريق الكبت والحرمان ( خلك يسار ) الطريق و روح طوالــي و اذا جتك لوحــه فيها [ آ لعذاب آلوان ] مكتوب فيها ( طريقك لاخره خآلي ) من عندهآ خذ طريق " الهم وآلا حزان " و اول تقآ طع تعدهـ ،، وآدخل آ لثاني و آذآ تقفل بــ/ وجهكـ آخر آلبيبان نآظر يمينكـ ،، وشفني جآلس لحالي ft4k (13 years ago) رقم 996 - حولها ندندن رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِرَجُلٍ: " مَا تَقُولُ فِي الصَّلَاةِ؟ " قَالَ: أَتَشَهَّدُ ثُمَّ أَسْأَلُ اللَّهَ الْجَنَّةَ وَأَعُوذُ بِهِ مِنْ النَّارِ أَمَا وَاللَّهِ مَا أُحْسِنُ دَنْدَنَتَكَ وَلَا دَنْدَنَةَ مُعَاذٍ، فَقَالَ: " حَوْلَهَا نُدَنْدِنُ " قال العلامة شمس الحق العظيم أبادي في "عون المعبود شرح سنن أبي داود": ( كَيْف تَقُول فِي الصَّلَاة ): أَيْ مَا تَدْعُو فِي صَلَاتك ( أَتَشَهَّد ): تَشَهُّد الصَّلَاة وَهُوَ التَّحِيَّات, سُمِّيَ تَشَهُّدًا لِأَنَّ فِيهِ شَهَادَة أَنْ لَا إِلَه إِلَّا اللَّه وَأَنَّ مُحَمَّدًا رَسُول اللَّه ( دَنْدَنَتك ): هِيَ أَنْ يَتَكَلَّم الرَّجُل بِالْكَلَامِ تُسْمَع نَغْمَته وَلَا يُفْهَم. (دَنْدَنَة مُعَاذ): أَيْ لَا أَدْرِي مَا تَدْعُو بِهِ أَنْتَ يَا رَسُول اللَّه وَمَا يَدْعُو بِهِ مُعَاذ إِمَامنَا وَلَا أَعْرِف دُعَاءَك الْخَفِيّ الَّذِي تَدْعُو بِهِ فِي الصَّلَاة وَلَا صَوْت مُعَاذ. وَإِنَّمَا ذَكَرَ الرَّجُل الصَّحَابِيّ مُعَاذًا وَاَللَّه أَعْلَم لِأَنَّهُ كَانَ مِنْ قَوْم مُعَاذ أَوْ هُوَ مِمَّنْ كَانَ يُصَلِّي خَلْف مُعَاذ. ( حَوْلهَا ): قَالَ السُّيُوطِيُّ: أَيْ حَوْل الْجَنَّة وَالنَّار نُدَنْدِن, وَإِنَّمَا نَسْأَل الْجَنَّة وَنَتَعَوَّذ مِنْ النَّار كَمَا تَفْعَل. قَالَهُ تَوَاضُعًا وَتَأْنِيسًا لَهُ. منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة | |