To sign my guestbook, you need to signin first. | |
aomr1818dsa GuestbookFarag10 (12 years ago) ملاحظه قبل ان انتهي ان المنهج السلفي بري من بعض من ينتسبون له من امثال محمد حسان وابو اسحاق الحويني وابي حسن الماربي كما ان محمد العريفي وعائض القرني وخالد الراشد وسلمان العوده وسفر الحولي بعيدون كل البعد عن المنهج السلفي وان من الشيوخ الذين ينتسبون للمنهج السلفي في المملكه العربيه السعوديه/ الشيخ عبيد الجابري والشيخ ماهر بن ظافر القحطاني والشيخ صالح الفوزان والشيخ عبد العزيز ال شيخ والشيخ صالح ال شيخ والشيخ عبد المحسن العباد والشيخ زيد المدخلي والشيخ ومحمد بن هادي المدخلي والشيخ ربيع المدخلي والشيخ السحيمي والشيخ البازمول والشيخ عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر وفي مصر/ الشيخ طلعة الزهراني والشيخ رسلان وشيوخ اليمن/الشيخ محمد بن عبد الوهاب الوصابي والشيخ الامام والشيخ البرعي والشيخ الرازحي والكوية/سالم العجمي والاردن/عايد الشمري والشيخ الرملي وليبيا/الشيخ ابو احمد المصراتي وابو مصعب مجدي بن ميلود احفاله ومحمد بن سعيد الانقري وغيرهم الكثير ممن نسال الله ان يحفظهم والله ماكتبت كل هولاء الشيوخ الاء واني اسال الله ان ينفعكم بهم فهم نجوم يقتدي بها ومصابيح تنير لنا الظلام واخر كلامي احذركم من الكلب العاوي يوسف القرضاوي والاخوان المسلمين Farag10 (12 years ago) ملاحظه قبل ان انتهي ان المنهج السلفي بري من بعض من ينتسبون له من امثال محمد حسان وابو اسحاق الحويني وابي حسن الماربي كما ان محمد العريفي وعائض القرني وخالد الراشد وسلمان العوده وسفر الحولي بعيدون كل البعد عن المنهج السلفي وان من الشيوخ الذين ينتسبون للمنهج السلفي في المملكه العربيه السعوديه/ الشيخ عبيد الجابري والشيخ ماهر بن ظافر القحطاني والشيخ صالح الفوزان والشيخ عبد العزيز ال شيخ والشيخ صالح ال شيخ والشيخ عبد المحسن العباد والشيخ زيد المدخلي والشيخ ومحمد بن هادي المدخلي والشيخ ربيع المدخلي والشيخ السحيمي والشيخ البازمول والشيخ عبد الرزاق بن عبد المحسن البدر وفي مصر/ الشيخ طلعة الزهراني والشيخ رسلان وشيوخ اليمن/الشيخ محمد بن عبد الوهاب الوصابي والشيخ الامام والشيخ البرعي والشيخ الرازحي والكوية/سالم العجمي والاردن/عايد الشمري والشيخ الرملي وليبيا/الشيخ ابو احمد المصراتي وابو مصعب مجدي بن ميلود احفاله ومحمد بن سعيد الانقري وغيرهم الكثير ممن نسال الله ان يحفظهم والله ماكتبت كل هولاء الشيوخ الاء واني اسال الله ان ينفعكم بهم فهم نجوم يقتدي بها ومصابيح تنير لنا الظلام واخر كلامي احذركم من الكلب العاوي يوسف القرضاوي والاخوان المسلمين Farag10 (12 years ago) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في البدايه اني اعتذر من كل من حذفة صداقه او اشتراكه لكني حذفة الجميع اردة ان ابقي الخلاصه من يتقي الله حتي في توقيعاته ولاازكي منهم علي الله احدا {Image} ماهي السلفية ومن زعيمهم ! السؤال : ماهي السلفية ومن زعيمهم ؟ الجواب : هي نسبة إلى السلف ، والسلف هم أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والتابعون لهم بإحسان من أهل القرون الثلاثة المفضلة فمن بعدهم . هذه هي السلفية ، والانتماء إليها معناه هو الانتماء إلى ما كان عليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وإلى طريقة أهل الحديث . وأهل الحديث هم أصحاب المنهج السلفي الذين يسيرون عليه ، فالسلفية عقيدة في أسماء الله وصفاته ، عقيدة في القدر ، عقيدة في الصحابة ، وهكذا فالسلف يؤمنون بالله عز وجل ، وبأسمائه الحسنى وصفاته العلا التي وصف الله نفسه بها ، ووصفه بها رسوله صلى الله عليه وسلم ، يؤمنون بها على الوجه اللائق بجلال الله سبحانه وتعالى من غير تحر منهج السلف المراد بمنهج السلف ما كان عليه الصحابة الكرام رضوان الله عليهم والتابعون لهم بإحسان وأتباعهم وأئمة الدين ممن شُهِد له بالإمامة وعُرف عظم شأنه في الدين ، وتلقى الناس كلامهم خلفاً عن سلف كالأئمة الأربعة وسفيان الثورى والليث ابن سعد وابن المبارك والنخعى و البخارى ومسلم وسائر أصحاب السنن ، دون من رُمِي بالبدعة أو اشتهر بلقب غير مرضي مثل: الخوارج والروافض والمرجئة والجبرية والمعتزلة. فكل من التزم بعقائد هؤلاء الأئمة وفقههم كان منسوباً إليهم وإن باعدت بينه وبينهم الأماكن والأزمان، وكل من خالفهم فليس منهم وإن عاش بين أظهرهم وجمع بهم نفس الزمان والمكان. {العقائد السلفية - آل بوطامي} وعلى ذلك فالسلفية اصطلاح يطلق على طريقة الرعيل الأول ومن يقتدون بهم فى تلقي العلم ، وطريقة فهمه ، وليس محصوراً فى دور تاريخي معين، والسلفية بذلك تمثل الفهم الصحيح للإسلام وليست قاصرة على الفترة الزمنية المباركة كما يزعم من يريدون تعريتها عن مضمونها الأدلة على وجوب اتباع منهج السلف تضافرت أدلة الكتاب والسنة وأقوال سلف الأمة على أن الصحابة رضى الله عنهم هم خير القرون على الإطلاق لما لهم عند الله من المنزلة العالية والمكانة السامية فقد مدحهم ربهم وزكاهم من فوق سبع سموات ومدح من اتبع سبيلهم وسار على هديهم، وذم من خالفهم، وك Farag10 (12 years ago) حكم رقص الرجال مع النساء هل يجوز الاختلاط في الزواج ورقص الرجال مع النساء المحارم وغير المحارم؟ وإذا كان الرجال لوحدهم هل في ذلك شيء؟ الزواج مشروع في الإعلان والإظهار الدف للنساء، أما اختلاط الرجال بالنساء فلا يجوز إذا كانوا أجانب لا يجوز بل هذا منكر يجب منعه، أما وجود بعض المحارم مع أخواته أو خالاته هذا لا يضر، وجوده مع محارمه لكن كونه يرقص معهن هذا لا ينبغي؛ لأنه قد يفضي إلى فساد، وهذا من التخنث ولا يليق هذا بالرجل، وقد يفضي إلى شر وإن كان محرما، لكن لا ينبغي أن يفعل ذلك، ينبغي أن يكون هذا للنساء خاصة، ولا يتعرضن للرجال، ولا يكون مع الرجال، ثم هذا قد يفضي إلى سوء الظن وإلى التهمة لهذا الرجل ولهؤلاء النساء اللاتي يلعبن مع إخوانهن أو مع أخوالهن، والإنسان على خطر، فالشيطان يدعو إلى الفحشاء، ولا يليق بالرجل أن يكون مع أخواته يرقص معهن أو خالاته، بل ينبغي أن يبتعد عن هذا ويترفع عن هذا، أما مع الأجنبي فهذا حرام ومنكر بلا شك نسأل الله السلامة، والرجال وحدهم إذا كان بالسلاح والرمي أو بالأشعار العربية لا بأس وحدهم على حده، أما الطبول فلا، أو بالأغاني المنكرة./size] Farag10 (12 years ago) فأقول وبالله التوفيق يعلم الجميع أننا حُذرنا من الفتنة ومن السير في طريقها ، حذرنا النبيُّ صلى الله عليه وسلم من ذلك في أحاديث عدة مذكورة في الصحيحين وغيرهما وقد بوب علماء الحديث عليها أبوبا مستقلة وهي أكثر من أن تحصر ، وأشهر من أن تذكر . ومن أعظم الفتن التي تقع بين المسلمين سفك الدم الحرام وانتهاك الأعراض وضياع الأموال ، وهذا كله يحصل بالخروج على الحاكم ؛ لذلك حذر النبي صلى الله عليه وسلم من ذلك ، ونهى عن الخروج على الحاكم إلا أن نرى كفرا بواحا ، نهى عن الخروج عليه حتى وإن رأينا منكرا ، وهذه المسألة هي التي يتعلق بها بعض الإخوان ( النهي عن المنكر ) فأقول : النهي عن المنكر واجب شرعي دلت عليه الأدلة واتفق العلماء على وجوبه ، ولكن الأدلة العامة التي تدل على ذلك مخصوصة بالأدلة التي تتعلق بالحاكم ؛ مثل قوله صلى الله عليه وسلم : "«إِنَّكُمْ سَتَرَوْنَ بَعْدِي أَثَرَةً وَأُمُورًا تُنْكِرُونَهَا» قَالُوا: فَمَا تَأْمُرُنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ؟ قَالَ: «أَدُّوا إِلَيْهِمْ حَقَّهُمْ، وَسَلُوا اللَّهَ حَقَّكُمْ» متفق عليه . وقال : " «إِنَّكُمْ سَتَلْقَوْنَ بَعْدِي أَثَرَةً فَاصْبِرُوا حَتَّى تَلْقَوْنِي عَلَى الْحَوْضِ»، وجاء في الصحيح أيضا : سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِيُّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ: يَا نَبِيَّ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا، فَمَا تَأْمُرُنَا؟ فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُمَّ سَأَلَهُ، فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُمَّ سَأَلَهُ فِي الثَّانِيَةِ أَوْ فِي الثَّالِثَةِ، فَجَذَبَهُ الْأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ، وَقَالَ: «اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا، فَإِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا، وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ»، وقال : «مَنْ رَأَى مِنْ أَمِيرِهِ شَيْئًا يَكْرَهُهُ فَلْيَصْبِرْ، فَإِنَّهُ مَنْ فَارَقَ الْجَمَاعَةَ شِبْرًا، فَمَاتَ، فَمِيتَةٌ جَاهِلِيَّةٌ» . وعن عُبَادَةَ بْنِ الصَّامِتِ قَالَ: دَعَانَا النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَبَايَعْنَاهُ، فَقَالَ فِيمَا أَخَذَ عَلَيْنَا: «أَنْ بَايَعَنَا عَلَى السَّمْعِ وَالطَّاعَةِ، فِي مَنْشَطِنَا وَمَكْرَهِنَا، وَعُسْرِنَا وَيُسْرِنَا وَأَثَرَةً عَلَيْنَا، وَأَنْ لاَ نُنَازِعَ الأَمْرَ أَهْلَهُ، إِلَّا أَنْ تَرَوْا كُفْرًا بَوَاحًا، عِنْدَكُمْ مِنَ اللَّ Farag10 (12 years ago) وكل هذه الأحاديث في الصحيحين وغيرها كثير يدل على أن الحاكم وإن وجدنا منه منكرا ؛ فلا يجوز الخروج عليه إلا إن رأينا كفرا بواحا ، وما ذلك إلا لحقن الدماء ودرء الفتنة التي تعم ولا تخص ، والخروج على الحاكم يؤدي إلى فتن كبيرة ملموسة أعظم وأكبر من المنكرات التي نريد إنكارها ومن المقرر عند أهل العلم أن المنكر إذا كانت إزالته تؤدي إلى منكر أعظم منه لا يجوز إنكاره ؛ لأن المعنى المراد غير متحقق . وأنا بهذا المقال لا أدافع عن الفساد والمفسدين - معاذ الله - بل أقول يجب على الجميع إقامة العدل الذي أنزله الله في كتابه وفي سنة نبيه صلى الله عليه وسلم ولا يجوز إقرار الفساد في البلاد بجميع أنواعه وليس فقط ما يطالب به الإخوان ، ولكن هذه المطالبة تكون من الحاكم بالنصيحة التي أمر بها النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم أمره إلى الله ، نصبر حتى نلقى الله على الحوض كما أمر صلى الله عليه وسلم . فهدفي الأول والأخير من هذا المقال ؛ النصيحة للجميع والتحذير من الفتنة عملا بما أمرنا الله تبارك وتعالى به ، فدفاعي حقيقة عن شرع الله وعن القاتل والمقتول في الفتنة ، لا عن شخص معين . وما فعله الإخوان أخيرا من استعراض للعضلات على غرار ما فعله حزب الله اللبناني الرافضي ؛ يدل على تبييت نية سيئة لإحداث فتنة الله أعلم بعواقبها ، فأذكرهم بالله ولا يحملوا أنفسهم دماء المسلمين يوم القيامة ، وكذلك من غُرر به واتبعهم على ما هم عليه . ولا أظن عاقلا يحب أن تتحول الأردن إلى عراق ثان ، أعاذنا الله من ذلك . والله أعلم وهو المستعان . Farag10 (12 years ago) وكل هذه الأحاديث في الصحيحين وغيرها كثير يدل على أن الحاكم وإن وجدنا منه منكرا ؛ فلا يجوز الخروج عليه إلا إن رأينا كفرا بواحا ، وما ذلك إلا لحقن الدماء ودرء الفتنة التي تعم ولا تخص ، والخروج على الحاكم يؤدي إلى فتن كبيرة ملموسة أعظم وأكبر من المنكرات التي نريد إنكارها ومن المقرر عند أهل العلم أن المنكر إذا كانت إزالته تؤدي إلى منكر أعظم منه لا يجوز إنكاره ؛ لأن المعنى المراد غير متحقق . وأنا بهذا المقال لا أدافع عن الفساد والمفسدين - معاذ الله - بل أقول يجب على الجميع إقامة العدل الذي أنزله الله في كتابه وفي سنة نبيه صلى الله عليه وسلم ولا يجوز إقرار الفساد في البلاد بجميع أنواعه وليس فقط ما يطالب به الإخوان ، ولكن هذه المطالبة تكون من الحاكم بالنصيحة التي أمر بها النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم أمره إلى الله ، نصبر حتى نلقى الله على الحوض كما أمر صلى الله عليه وسلم . فهدفي الأول والأخير من هذا المقال ؛ النصيحة للجميع والتحذير من الفتنة عملا بما أمرنا الله تبارك وتعالى به ، فدفاعي حقيقة عن شرع الله وعن القاتل والمقتول في الفتنة ، لا عن شخص معين . وما فعله الإخوان أخيرا من استعراض للعضلات على غرار ما فعله حزب الله اللبناني الرافضي ؛ يدل على تبييت نية سيئة لإحداث فتنة الله أعلم بعواقبها ، فأذكرهم بالله ولا يحملوا أنفسهم دماء المسلمين يوم القيامة ، وكذلك من غُرر به واتبعهم على ما هم عليه . ولا أظن عاقلا يحب أن تتحول الأردن إلى عراق ثان ، أعاذنا الله من ذلك . والله أعلم وهو المستعان . Farag10 (12 years ago) ونسأل الله أن يغفر لنا ذنوبنا وتقصيرنا وزلاتنا وأن يعفو عنا ويتجاوز عنا ويرحمنا ، وأن ينصر إخواننا المجاهدين الموحدين في دماج قلعة الإسلام والمؤمنين على الزنادقة الملحدين الكفرة المجرمين الروافض الحوثيين ، وإلى المحاولة الشعرية التي قلت فيها : 1- دَمَّاجُ دارُ الْعِلْمِ صَرَخَتْ واشْتَكَتْ == مِنْ ظُلْمِ قِرْدٍ مُشْرِكٍ شَيْطَانِي 2- دَمَّاجُ دَارُ الخَيرِ كَثُرَ أَنِينُها == نَزَفَتْ وَسَالَ الْدَمُّ فِي الْوِدْيَانِ 3- دَمَّاجُ فِي جُوعٍ وَقَلَّ طَعَامُها == وَجِرَاحُها صَارَتْ بِلا حُسْبَانِ 4- آهٍ عَلَى دَمَّاج ِطَالَ حِصَارُها == وَدُمُوعُها نَهْرٌ مِن الأَحْزَانِ 5- دَمَّاجُ دَارُ الْفِقهِ قُتِلَ رِجَالُها == فِي بُرَاقَةٍ ظُلْماً مِن الْحِيثَانِ 6- أَطْفَالُها هَلَكُوا بغيرِ جِنَايَةٍ == تَحْتَ الْحِصَارِ الْرَافضي الْعدوَاني 7- ونِسَاؤها تَبْكِيْ رَحِيلَ رِجَالِها == وشُيُوخُها صَارُوا إِلَى الأَكْفَانِ 8- آهٍ عَلَى دَارِ الْحَدِيثِ وَأَهِلها == إِخْوَانُنَا هُم عَسْكَرُ الإيمانِ 9- اسْتَنْصَرُوكُمْ يَا رِجَالُ فَنَاصِرُوا == أَهَلَ الْجِهَادِ وَعَسْكَر القرآنِ 10- هَيَّا جُنُودُ اللهِ هبُّوا وانْصُرُوا == إخوانكم فُكُّوا حِصَارَ الجَانِي 11- وَ أَرُوا جُنودَ الْرَفْضِ قُوَّة جَيْشكم == حُزُّوا رؤوسَ الرَفْضِ والكُفْرَانِ 12- حَيَّا بِجَيْشٍ نَاصِرٍ قَادِمْ إِلى == بُقْعٍ وَوَائِلَةٍ بِأَرْضِ يَمَانِ 13- جَاءَ الرِجَالُ مِن الجِبَالِ وَمِن قُرَى == عَافَاهُمُ اللهُ من الخُذْلانِ 14- وتَجَمَّعُوا وتَجَهَّزُوا وَتَمَتْرَسُوا == فِي أَرْضِ وَائِلَةٍ مع الشُجْعَانِ 15- صَبْراً أَحِبَّتنا وَنَعْرِفُ ضِيقَكُم == أُخْبَاركُمْ تأَتِي إِلى البُلْدَانِ Farag10 (12 years ago) 16- وَجِهَادكُمْ نَعْرِفْ ، وَكَيفَ بَلاؤكم == بِقِتَالِ أَهْل الْرَفْضِ فِي الميدانِ 17- وَلِمن قَضَى مِنْكُمْ ويَرْجُو شَهَادَةً == أَحْيَاءُ عِنْدَ رَبِّهم بِجِنَانِ 18- صَبْراً أَحِبَّتَنا والموْعِدْ كِتَاف == زِدْ سُوَقَ طَلْحٍ زِدْ قُرَى حَيْدَانِ 19- لا يَدْرِيْ رَأسُ الكُفْرِ مَا يأَتيْ لَهُ == وَمَتَى الهُجُوم وَسَاعَة (الزَحْفَانِ) [!] 20- أَوْ أنَّ زَحْفَاً ثَالِثاً يأَتِي إِلَى == دَارِ الروافض يَقْتُلُ الحيثَانِ 21- أَوْ أنَّ زَحْفَاً رَابِعاً يأَتِي إِلَى == بيتِ التَزَنْدُقِ فِي قُرَى مَرَّانِ 22- مهلاً حُوَيْثِثْ جَاءَ جَيشٌ فَاتِكٌ == يَقْضِيْ عَلِيْكَ يا أخا الشيطانِ 23- عَبْدُ المَلِكْ أَينَ المَفَرُّ وَقَدْ أَتَى == جَيشٌ يُطَارِدُكَ إِلَى ضَحْيَانِ ؟ 24- فَقَبِيلَةٌ تُدْعَى مُرادُ وإنَّها == فِي الحَرْبِ تُرْسِلُ أَفْضَلَ الشُجْعَانِ 25- وقَبيلةُ الشُجْعَانِ جاءَ رِجالُهَا == وَبطُونهُا تَرْجِعْ إِلى خَوْلانِ 26- جَاءَ الرجالُ بَنو الرجالِ يَقُودهُمْ == طُلابُ عِلِمٍ خِيرُةُ الفُرْسَانِ 27- قَدموا لِنُصْرةِ مَعْهَدٍ مُتَأَلِقٍ == مَرْكِزْ رِجَال الخْيرِ والإِحْسِانِ 28- وسَيَقْلَعُونَ الرفضَ مِن أُوْكَارهِ == قَلْعَاً بِإِذْنِ الواحِدِ المَنَّانِ 29- واللهُ نَاصِرُنا عليهمْ فارْقبُوا == نَصْرَ الإِلَهِ الوَاحِدِ الدَيَّانِ 30- باللهِ قُولوا كُلَّمَا ذُكِّرْتُمُو == عَافَى الإِلَهُ الْمُتْعَبَ القحطاني Farag10 (13 years ago) قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : والله إني لأستغفر الله وأتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة . ومعا قرابة انتها الحمله اطلب من كل الاعضاء ومن نفسي اولا (مع اني لم اقدم اي شي مفيد لهذه الحمله)عدم التوقف عن طلب العلم الشرعي ورد كيد الاعداء المتربصين بالدين سواء كانوا شيعه او بعض اهل السنه من دعات الظلال (كسيد قطب,وابي حسن الماربي,ومحمد حسان,ابواسحاق الحويني, والقرضاوي,والحلبي,وعمر خالد,وعائض القرني,وطارق اسويدان,وسفر الحوالي,وسلمان العوده,وغيرهم الكثير)او الرد علي هذه الجمعات من ((الخوارج) او الاخوان المسلمين او التبلغ او الصوفيه) فكل من هولاء يحتاج الي اكثر من شهر في التحدث عن شبههم فوالله لم اذكر اسماء الا وعندي دليل علي مخلفته وبين وبين كل من يتعصب الي احدهم (اما مقطع بصوت من يتعصب اليه يدل علي مخلفته,او رد شيوخ السعوديه هيئه كبار العلماء قال تعالي(يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ إِنَّكَ كَادِحٌ إِلَى رَبِّكَ كَدْحًا فَمُلَاقِيهِ) | |