To sign my guestbook, you need to signin first. | |
gnhs666 GuestbookNOWRAH (13 years ago) أحد يصحى على صوتك ولا يصبح صباح النور .. .. .. .. .. أحد يغفى على صوتك ولا تحلا له انفاسه "! ft4k (13 years ago) •~•بسم الله الرحمن الرحيم•~• السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته •~• الـرحـمـة المـهـداة •~• يشرع عند نزول المطر قول : -{ اللهم صيبا نافعا اللهم صيبا هنيئا " مطرنا بفضل الله ورحمته }- وإن خشي الضرر قال : -{ اللهم حوالينا ولا علينا }- وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحسر عن ثوبه حتى يصيبه المطر ويقول : -{ إنه حديث عهد بربه }- -- ونزول الغيث يذكرنا بطلب غيث القلب والعطاء لمن أساء . الله يغفر لنا برحمته ويغيث قلوبنا بالايمان ويرزقنابرحمته العمل لمرضاته ويرزقنا برحمته الإخلاص والقبول في سائر مايوفقنا برحمته له سبحانه تبارك وتعالى أكرم الأكرمين ولجميع المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات. * امين * •~• الـرحـمـة المـهـداة •~• محمد صلى الله عليه وسلم محمد صلى الله عليه وسلم محمد صلى الله عليه وسلم محمد صلى الله عليه وسلم NOWRAH (13 years ago) شوف بس ! منهو غيرك لا رحل .. يرتجف صدري بْ غيابه وألقى إحساسه | يبس ! منهو غيرك بس يقدر .. يمسك القلب بيديه ويرمي كل نبضه وراااه ../ ويرجع ينادي | عليه ! منهو غيرك لا نساني أنسى نفسي مع زماني .. ............................... وأقعد أرسم كل ديرة .. فيها مرّينا الشوارع ..و منها بعثرنا الحنين ft4k (13 years ago) •~•بسم الله الرحمن الرحيم•~• السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته رقم 1103 - انتبهي أختاه: المناكير تمنع الطهارة رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا قال الشيخ ابن عثيمين في الفتاوى النسائية : وبهذه المناسبة أود أن اذكر ما يسمى ( المناكير ) وهو شئ يوضع على الاظفار تستعمله المرأة وهو له قشره وهذا لا يجوز استعماله للمرأة إذا كانت تصلي لانه يمنع وصول الماء في الطهارة وكل شئ يمنع وصول الماء فإنه لايجوز استعماله للمتوضئ او المغتسل لان الله يقول :{ فاغسلوا وجوهكم وايديكم } وهذه المرأة إذا كان على اظافرها مناكير فإنها تمنع وصول الماء فلا يصدق عليها انها غسلت يدها فتكون فتكون قد تركت فريضة من فرائض الوضوء او الغسل، وأما من كانت لا تصلي فلا حرج عليها إذا استعملته الا ان يكون هذا الفعل من خصائص نساء الكفار فإنه لا يجوز لما فيه من التشبه بهم، ولقد سمعت ان بعض الناس افتى بان هذا من جنس لبس الخفين وانه يجوز ان تستعمله المرأه لمدة يوم وليلة ان كانت مقيمه ومدة ثلاثة ايام ان كانت مسافرة ولكن هذه فتوى غلط وليس كلما ستر الناس به ابدانهم يلحق بالخفين فإن الخفين جاءت الشريعة بالمسح عليهما للحاجة إلى ذلك غالبا فإن القدم محتاجة إلى التدفئة ومحتاجة إلى الستر لانها تباشر الارض والحصى والبرودة وغير ذلك فخصص الشارع المسح بهما وقد يقيسون ايضا العمامة وليس بصحيح لان العمامة محلها الرأس والرأس فرضه مخفف من اصله فإن فريضة الرأس هي المسح بخلاف الوجه فإن فرضيته الغسل ولهذا لم يبح النبي صلى الله عليه وسلم للمرأة ان تمسح القفازين مع انهما يستران اليد فدل هذا على انه لايجوز للانسان ان يقيس اي حائل يمنع وصول الماء على العمامة وعلى الخفين والواجب على المسلم ان يبذل غاية جهده في معرفة الحق وان لا يقدم على فتوى الا وهو يشعر ان الله تعالى سائله عنها لانه يعبر عن شريعة الله عزوجل . والله الموفق والهادي إلى الصراط المستقيم. انتهى كلامه رحمه الله، وهذا ينطبق أيضا على الوشم المؤقت أو ما يعرف بالـ "تاتو" فيجب إزالته قبل الوضوء أو الغُسل. NOWRAH (13 years ago) واناديني واقول لحظي الخايب .. توديني ؟ على ذيك الأراضي البور .. ادوّر عن براد ونور ادوّر عن قلوب اطفال ادوّر عن طريق وسور ادوّر عن ملاذ إنسان وحولي منزل ودكّان .. وفيني هالعمر مليان واعمّر بالسراب قصور raali00 (13 years ago) أفليّستَ ٱقدٱرُنٱ مگتوبھ مُنذُ زمَن ؟ فَ لنعِشَ بِ ھدۈء ♥ ونرضى بما كتبهـ الله لنا.. ♥ NOWRAH (13 years ago) بس دقيقه وقفى! ودي اجبر شي في صوتي تكسر مثل مـــوآاال الأغاني.... مثل إنسان مايملك بالحياه إلا ألأماني ولا تحقق تكفى جآوبني دقيقه وودي القى هالحقيقه غلطتي إني وفيت ..! ولا أنت منت لي..؟ SUNNI999 (13 years ago) SUNNI999 xXmoonladyXx عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان ، حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم )) {Image} {Image} ft4k (13 years ago) •~•بسم الله الرحمن الرحيم•~• السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته الاخرة بالنسبة للدنيا كالدنيا بالنسبة للجنين في بط أمه ، فلو أمكن أن نتصل بالجنين ونسأله : مالكون ؟! لقال : إن الكون هو هذه الاغشية وهذه الظلمات التي تحيط بي ، ولو قلنا له : إن ههنا كونا آخر فيه شمس وقمر وليل ونهار وبر وبحر .. الخ لما استطاع تخيل حقيقته ، وهكذا عالم الاخرة بالنسبة للدنيا ، قال ابن عباس : مافي الجنة ممافي الدنيا إلا الأسماء . -{ تعريف عام بدين الإسلام للشيخ / علي الطنطاوي رحمه الله ص 42 }- ft4k (13 years ago) •~•بسم الله الرحمن الرحيم•~• السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته الاخرة بالنسبة للدنيا كالدنيا بالنسبة للجنين في بط أمه ، فلو أمكن أن نتصل بالجنين ونسأله : مالكون ؟! لقال : إن الكون هو هذه الاغشية وهذه الظلمات التي تحيط بي ، ولو قلنا له : إن ههنا كونا آخر فيه شمس وقمر وليل ونهار وبر وبحر .. الخ لما استطاع تخيل حقيقته ، وهكذا عالم الاخرة بالنسبة للدنيا ، قال ابن عباس : مافي الجنة ممافي الدنيا إلا الأسماء . -{ تعريف عام بدين الإسلام للشيخ / علي الطنطاوي رحمه الله ص 42 }- | |