To sign my guestbook, you need to signin first. | |
abo0ora23 Guestbook7weeker (13 years ago) وشْ عليـَه ! إن ضآع عقلي " بين إيديه " أو عصآني خآفِقِيْ و روّح معآه ، وشْ عليـَه ! إن بعتهمْ لجل أشترِيه . . يزعلْ آلعآلمْ ، وأنا أنعمْ فِي رضـَآإهـ . . Mular13 (13 years ago) قصّة معاوية وابن الزبير كان لعبدالله بن الزبير - رضي الله عنهما مزرعة في المدينة مجاورة لمزرعة معاوية بن أبي سفيان - رضي الله عنهما وفي ذات يوم دخل عمـّال مزرعة معاوية إلى مزرعة ابن الزبير فغضب ابن الزبير وكتب لمعاوية في دمشق ، وقد كان بينهما عداوة : [ من عبدالله بن الزبير إلى معاوية ( ابن هند آكلة الأكباد ) أما بعد ، فإن عمالك دخلوا إلى مزرعتي فمرهم بالخروج منها ، أو فوالذي لا إله إلا هو ليكونن لي معك شأن ] فوصلت الرسالة لمعاوية وكان أحلم الناس فقرأها ثم قال لابنه يزيد : ما رأيك في ابن الزبير أرسل لي يهددني ؟ فقال له ابنه يزيد : أرسل له جيشاً أوله عنده وآخره عندك يأتيك برأسه فقال معاوية : بل خيرٌ من ذلك زكاة وأقرب رحما فكتب رسالة إلى عبدالله بن الزبير يقول فيها : [ من معاوية بن أبي سفيان إلى عبدالله بن الزبير ( ابن أسماء ذات النطاقين ) أما بعد ، فوالله لو كانت الدنيا بيني وبينك لسلمتها إليك ، ولو كانت مزرعتي من المدينة إلى دمشق لدفعتها إليك فإذا وصلك كتابي هذا فخذ مزرعتي إلى مزرعتك وعمالي إلى عمالك ، فإن جنّة الله عرضها كعرض السماوات والأرض ] فلما قرأ ابن الزبير الرسالة بكى حتى بللها بالدموع وسافر إلى دمشق وقبل رأسه وقال له : لا أعدمك الله حلماً أحلك في قريش هذا المحل . # باللين تملك القلوب . Mular13 (13 years ago) على جدار الصمت سجلت لك بيت يمكن تمرّه وانت ماشي وتقراه ! لو إن كلمة ( ليت ) تنفع أهل ( ليت ) ماشفت قلبٍ.. ياخذ دواه من داه Mular13 (13 years ago) على جدار الصمت سجلت لك بيت يمكن تمرّه وانت ماشي وتقراه ! لو إن كلمة ( ليت ) تنفع أهل ( ليت ) ماشفت قلبٍ.. ياخذ دواه من داه Mular13 (13 years ago) صحيح إني تجاهلته ، / ! وخليته ‘ عشان أنسآهـ ولكن / والذي سوّآ عروقي .. / بس تناسيته تنآسيته‘ إيه .. لكن : بقت في داخلي ذكرآه بقى في داخلي حبّه ، بقى في داخلي بيته ، Mular13 (13 years ago) أدركت أقواماً لم تكُن لهم عيوب ، فتكلموا في عيوب الناس فأحدث الله لهم عيوباً ! وأدركت أقواماً كانت لهم عيوب ، فسكتوا عن عيوب الناس فستر الله عيوبهم لِسَانكَ لا تذكر بهِ عَورةُ امرئٍ ... فكلـّكَ عوراتٌ وللناسِ أعينُ | |