OwnSkin logo
To sign my guestbook, you need to signin first.
Are you hungry ?

gnhs666 Guestbook

SUNNI999  (13 years ago)
SUNNI999
xXmoonladyXx

{Image} {Image}

مات لعبد الرحمن بن مهدي ابن, فجزع عليه جزعا شديداً, حتى امتنع عن الطعام والشراب, فبلغ ذلك محمد بن ادريس الشافعي, فكتب اليه:

أمــــــابــعـــد :

فعزّ نفسك بما تعزّي به غيرك, واستقبح من فعلك ما تستقبحه من فعل غيرك.
واعلم أن أمضّ المصائب فقد سرور مع حرمان أجر, فكيف اذا اجتمعا على اكتساب وزر؟ فأقول:
اني معزيك لا أني على ثقة
من الخلود ولكن سنة الدين
فما المعزّى بباق بعد صاحبه
ولا المعزّي ولو عاشا الى حين
قال: فكانوا يتهادونه بينهم بالبصرة.

{Image} {Image}

SUNNI999  (13 years ago)
{Image}
فائدتان للعلامة ابن عثيمين رحمه الله تعالى

(( الحديث ))

قال الإمام مسلم رحمه الله :حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ يَحْيَى التَّمِيمِيُّ أَخْبَرَنَا أَبُو خَيْثَمَةَ عَنْ أَشْعَثَ بْنِ أَبِي الشَّعْثَاءِ ح وحَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ يُونُسَ حَدَّثَنَا زُهَيْرٌ حَدَّثَنَا أَشْعَثُ حَدَّثَنِي مُعَاوِيَةُ بْنُ سُوَيْدِ بْنِ مُقَرِّنٍ قَالَ دَخَلْتُ عَلَى الْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ فَسَمِعْتُهُ يَقُولُ (( أَمَرَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِسَبْعٍ وَنَهَانَا عَنْ سَبْعٍ أَمَرَنَا بِعِيَادَةِ الْمَرِيضِ وَاتِّبَاعِ الْجَنَازَةِ وَتَشْمِيتِ الْعَاطِسِ وَإِبْرَارِ الْقَسَمِ أَوْ الْمُقْسِمِ وَنَصْرِ الْمَظْلُومِ وَإِجَابَةِ الدَّاعِ وَإِفْشَاءِ السَّلَامِ وَنَهَانَا عَنْ خَوَاتِيمَ أَوْ عَنْ تَخَتُّمٍ بِالذَّهَبِ وَعَنْ شُرْبٍ بِالْفِضَّةِ وَعَنْ الْمَيَاثِرِ وَعَنْ الْقَسِّيِّ وَعَنْ لُبْسِ الْحَرِيرِ وَالْإِسْتَبْرَقِ وَالدِّيبَاجِ ))

( بِعِيَادَةِ الْمَرِيضِ )

الصحيح أن عيادة المريض فرض كفاية
• أهل الدنيا من الأوربيون وغيرهم ممن ليس لهم هم إلا الدنيا تجدهم إذا زاروا المريض أتوه بالزهور والمناظر وما أشبه ذلك ليتعلق قلب المريض بذلك فيتسلى بها هكذا زعموا ولكن الصحيح أنك تأتيه بروائح الآخرة تذكره بالتوبة تحثه على الذكر وتقول له أنت الآن في فراغ لاشغل ولا غيره أعمره بالذكر من غير أن تشعره بقرب اجله ، أفسح له في أجله .
وتقول أنت مصاب وتألم ولكن أصبر فالله يكفر عنك بهذا المرض، وكذلك تحثه إذا كان للناس عليه شيء بتأديته وكتابته .

(وَإِفْشَاءِ السَّلَامِ)

قال صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم أفشو السلام ولم يقل أفشوا التحية وهذا يدل على أن تقول السلام عليكم وقد ظهر عند بعض الناس قول أحيكم بتحية أهل الجنة السلام عليكم ولا أعلم أحد من السلف عمل بهذا .
فمع مرور الوقت يعشق الناس هذه الكلمة فتصبح سنة عندهم ولكن لا نتجاوز السنة النبوية قيد أنملة

أخـــوكـــم : عبدالعزيز

raali00  (13 years ago)





(( صرخـــــــــات )) . . .

أرويها حكايــات . .

أكتبها اشعار وابيات . .

[[ صرخــــــــــات ]] . . .

تؤرق مضجعي وحلمي . .

تنسيني اسمي وكل الهفوات . .

لا أعــرف الا الصرخــات

صرخـــات عشـــق لاينتهي . .

تنطلق . . وتموت في داخلي . . .

لكنها حيه بكل عنفوانها وقوتها . .

تأتي لتخطو خطواتها الى عالمك . .

لتعلمك عمق وألــــــــم الصرخات . . . .



ft4k  (13 years ago)

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

اخواني واخواتي /

سوف يتم اعادة برنامج بيوت مطمئنة على أذاعة القران الكريم الليلة في تمام الساعة 10مساء بتوقيت مكة المكرمه وعنوان هذه الحلقه عنواااان مميز جدآآآ وضيفه ايضآ مميز مع مقدم البرنامج المتالق دائم الشيخ / عادل عبدالله العبد الجبار

عنوااان الحلقه شامل لجميع الفئات السنيه من رجال ونساء واطفال وبنات وحتى جميع مختلف الطبقات التعليميه

لذا نهيب بكم وننصحكم بالاستماع لحلقة هذه الليله ولا تفوتون هذه الفرصه عليكم والله يحفطكم ويرعاكم


*** ملاحظه مهمه ***

الحلقه تبث مباشرة كل يوم { الثلاثاء } عصرآ بتوقيت مكة المكرمه لكي تتمكنو من الاتصال على البرنامج والمشاركه المفيده .
ft4k  (13 years ago)

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

سيئات تندفع عن المسلم ببعض الأسباب،،،

قال ابن تيمية رحمه الله : قال سعيد بن جبير رحمه الله : إن العبد ليعمل الحسنة فيدخل بها النار وإن العبد ليعمل السيئة فيدخل بها الجنة

وذلك أنه يعمل الحسنة فتكون نصب عينه ويعجب بها ويعمل السيئة فتكون نصب عينه فيستغفر الله ويتوب إليه منها
وقد ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : الاعمال بالخواتيم

والمؤمن إذا فعل سيئة فان عقوبتها تندفع عنه ببعض ألأسباب الاتيه :
* أن يتوب فيتوب الله عليه فإن التائب من الذنب كمن لا ذنب له.
* أو يستغفر فيغفر له.
* أو يعمل حسنات تمحوها فإن الحسنات يذهبن السيئات.
* أو يرحمه ارحم الراحمين.

فمن أخطأته هذه الأسباب فلا يلومن إلا نفسه
كما قال تعالى فيما يروي عنه رسوله صلى الله عليه وسلم: " يا عبادي إنما هي أعمالكم أحصيها لكم ثم أوفيكم إياها فمن وجد خيراً فليحمد الله ومن وجد غير ذلك فلا يلومن الا نفسه" .
مجموع الفتاوى لشيخ الإسلام ابن تيمية 10 / 45 .
NOWRAH  (13 years ago)
[url=http://www.0zz0.com] {Image} [/url]
SUNNI999  (13 years ago)
SUNNI999
xXmoonladyXx

قال الشافعي رحمه الله:

طالب العلم يحتاج الى ثلاث خصال:

احداها: حسن ذات اليد.

والثانية: طول العمر.

والثالثة: أن يكون له ذكاء.

{Image} {Image}

ft4k  (13 years ago)

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

إذا أردت أن تكون مستجاب الدعوة

- أخلص لله في دعائك ، ولا تدعو إلا الله - سبحانه -، فإن الدعاء عبادة من العبادات، بل هو من أشرف الطاعات وأفضلِ القربات، ولا يقبل الله من ذلك إلا ما كان خالصا لوجهه الكريم، قال الله - تعالى -: (وَأَنَّ الْمَسَـاجِدَ لِلَّهِ فَلاَ تَدْعُواْ مَعَ اللَّهِ أَحَداً) الجن: 18، وقال - تعالى -: (فَادْعُواْ اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَـافِرُونَ) غافر: 14، و عن ابن عباس - رضي الله عنهما - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال له: ((إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله)) رواه أحمد (1/293، 307)، والترمذي (2511)، وصححه الألباني في صحيح الجامع (7957)
2- اصبر ولا تستعجل الإجابة، فإن نفذ صبرك فأنت الخاسر.. أسأت الأدب مع الله، فصرت احد رجلين: إما منان وإما بخيل، فعن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((يستجاب لأحدكم ما لم يعجل، يقول: دعوت فلم يستجب لي)) رواه البخاري في الدعوات (6340)، ومسلم في الذكر والدعاء (2735). وعنه أنه - صلى الله عليه وسلم - قال: ((لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم، ما لم يستعجل)). قيل: يا رسول الله، ما الاستعجال؟ قال: ((يقول: قد دعوت، وقد دعوت، فلم أر يستجيب لي، فيستحسر عند ذلك، ويدع الدعاء)) رواه مسلم في الذكر والدعاء (2735).
•~• •~•
SUNNI999  (13 years ago)
SUNNI999
xXmoonladyXx

{Image} {Image} {Image}


((( أصـــــول )))

قال الشافعي رحمه الله:

أصل العلم التثبت, وثمرته السلامة.
وأصل الورع القناعة, وثمرته الراحة.
وأصل الصبر الحزم, وثمرته الظفر.
وأصل العمل التوفيق, وثمرته النجاح.
وغاية كل أمر الصدق

{Image} {Image} {Image}

ft4k  (13 years ago)

•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•

السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته

رقم 1093 - مرة أهل مدينة كذا عملوا كذا‎


رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا

عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " إِنَّ أَعْظَمَ النَّاسِ فِرْيَةً لَرَجُلٌ هَاجَى رَجُلًا فَهَجَا الْقَبِيلَةَ بِأَسْرِهَا وَرَجُلٌ انْتَفَى مِنْ أَبِيهِ وَزَنَّى أُمَّهُ ". أخرجه البخاري فى الأدب المفرد (1/302 ، رقم 874) ، وابن ماجه (2/1237 ، رقم 3761) قال البوصيري (4/123) : هذا إسناد صحيح رجاله ثقات . وابن حبان (13/102 ، رقم 5785) والبيهقي (10/241 ، رقم 20918) وصححه الألباني (صحيح الجامع ، رقم 1066). جاء في "فيض القدير بشرح الجامع الصغير": (أعظم الناس فرية) أي كذباً (القبيلة بأسرها) أي كلها لإنسان واحد منهم كان ما يقتضيه لأن القبيلة لا تخلو من عبد صالح فهاجى الكل قد تورط في الكذب على التحقيق فلذلك قال: أعظم فرية. انتهى. وهذا الحديث يطبق للأسف على واقعنا المعاصر فحل مكان الشعر المذكور ما هو أفظع منه ألا وهي النكات التي تطلق على أهل مدينة أو حتى بلد بأكملها فيرمونهم بالغباء أو بالفسق أو بما سوى ذلك من صفات ذميمة وما يدري ذلك الذي يحكي النكتة أنه قد حمل أوزار ذم أهل البلد كلهم وقد يبلغ عددهم عشرات الألوف بل الملايين.

منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة

Home | English
Old OwnSkin Mobile
Login
Feedback/Help
©2009 http://m.ownskin.com